رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

من هو المغني البريطاني زين مالك الذي "ترك الإسلام"؟

كشف المغني البريطاني ذو الأصول الباكستانية زين مالك النقاب عن أنه ليس مسلما. وقال مالك في حديث لمجلة فوغ: "لا أعتبر نفسي مسلما، لدي اعتقاد روحاني بوجود إله، ولكنني لا أؤمن بالجحيم". ويأتي إعلان زين مالك عن موقفه من الدين في وقت أشارت فيه تقارير صحفية إلى أنه عاد إلى حبيبته عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد التي نشرت صورة حميمية لهما على حسابها على انستغرام.  

"جامع الكرتون" السوري الصغير يثير مشاعر الأتراك!

انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر طفلا سوريا يعمل في جمع الكرتون باسطنبول، أوقف عربته عندما سمع الأذان وفرش كرتونة وأدى الصلاة، ما أثار مشاعر الأتراك.  

بيان هيئة كبار العلماء بالأزهر ــــ بيــــان إلى النــــاس

في ظاهرة غير مسبوقة يتعرض #الأزهر الشريف – في السنوات الأخيرة-إلى حملة شرسة، تجاوزت تحميله  -ظلمًا- مسئولية بروز ظاهرة العنف العشوائي، التي تروّع الآمنين، وتستخدم القوة لفرض الآراء.. تجاوزت ذلك إلى تجريج ثوابت الإسلام، والطعن في التراث الفكري والحضاري الذي جعل من أمتنا العالم الأول على ظهر هذه الأرض لأكثر من عشرة قرون، والذي استلهمته أوربا في بناء نهضتها الحديثة..

رئيس جنوب أفريقيا يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

جوهانسبرغ استقبل رئيس جمهورية جنوب افريقيا السيد جاكوب زوما ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية لجنوب افريقيا تستمر لعدة ايام.

مؤتمر رابطة العالم الإسلامي يثمن رعاية خادم الحرمين الشريفين ويقرر اعتبار الكلمة السامية وثيقة من وثائق المؤتمر

مؤتمر رابطة العالم الإسلامي يثمن رعاية خادم الحرمين الشريفين ويقرر اعتبار الكلمة السامية وثيقة من وثائق المؤتمرتبنى إعداد مشروع القواعد والضوابط الشرعية في الاتجاهات الفكرية المعاصرةالدعوة إلى احترام رابطة الدين والتعايش على هديها والتزام أدب الإسلام وهديه الرفيع في الحوارمطالبة المسؤولين بالتصدي للقنوات والوسائل الإعلامية التي تثير مفاهيم الكراهية ولازدراء والتحريضالتحذير من التساهل في التصنيفات الدينية والفكرية واعتبارها وقود الفتنة بين المسلمين وفتيل التطرف والتناحر والتدابراعتبار الكتابات والبيانات الصادرة من بعض المحسوبين على العلم والدعوة لتعبئة الشعور الديني من أخطر أدوات الإثارة والتهييج وطليعة المواد الأولية لصناعة التطرف المفضي إلى حلقات عنفه وإرهابهالدعوة إلى الاستمساك برابطة المسلمين ومظلتهم وهويتهم واسمهم الذي سماهم الله به.. والتحذير من الأسماء والأوصاف الأخرى المسيئة للاسم الجامع الحاضنالتحذير من التساهل في التكفير والتبديع والتفسيق ودعوة أهل العلم والإيمان التماس الأعذار لإخوانهم وحسن الظن بهممطالبة الجاليات الإسلامية في البلاد غير الإسلامية احترام دساتير وقوانين وثقافة البلدان التي يعيشون فيهادعوة الهيئات والمؤسسات والمراكز الإسلامية الحكومية والأهلية إلى توعية الشباب المسلم بخطر الأفكار المتطرفةالمواجهة الفكرية للتطرف والإرهاب المرتكزَ الرئيس لاجتثاثه من جذورهكيان الإرهاب هو عالم افتراضي واسع لا نطاق جغرافي محدود وكثيراً من عملياته الإجرامية تتم بتمويلات زهيدة يسهل الحصول عليها

للمرة الأولى بعد جدل "الطلاق".. السيسي يستقبل الطيب ويؤكد: الأزهر منارة الفكر المعتدل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وذلك للمرة الأولى بعد الجدل الذي شهدته مصر إثر دعوة السيسي إلى إصدار قانون لتنظيم "الطلاق الشفوي" بينما رد الأزهر بالتأكيد على شرعية "الطلاق الشفوي".

Please publish modules in offcanvas position.