رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

أحمد الشهاوي وعمرو العادلي بالقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للآداب

إسلام وهبان أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرع الآداب فى دورتها الثالثة عشرة، والتي تضمنت كلا من الشاعر أحمد الشهاوي وديوانه “لا أراني”، والكاتب عمرو العادلي وروايته “اسمي فاطمة”.  

كاتبة يونانية تعيش مع شخصيات نجيب محفوظ

الكاتبة اليونانية بيرسا كوموتسي اتخذت من نجيب محفوظ وأعماله رمزا للجزء المصري في هويتها المزدوجة. القاهرة - في حياة كل إنسان تأتي مثل تلك اللحظة، التي تقول عنها الرواية ”لحظة الذكريات وإعادة تعريف الأشياء.. لحظة الاعتراف الكبير”، تؤكد الكاتبة اليونانية بيرسا كوموتسي على أنها لم تخطط لروايتها ”في شوارع القاهرة.. نزهة مع نجيب محفوظ”، تلك اللحظة لا تجيء عمدا، ”كيف زحفت هذه الفكرة إلى عقلي من حيث لا أدري؟ أن أنبش في الذكريات المدفونة من عشرات السنين، وقد غطاها ركام النسيان”.    

اليونسكو تحتضن ملتقى"زايد شاعر السلام والإنسانية" الإماراتي الفرنسي

محمد الحمامصي بالتزامن مع فعاليات الاحتفاء بـِ "عام زايد"، استضافت منظمة اليونسكو في باريس أخيرا فعاليات الملتقى الإماراتي الفرنسي 2018 تحت شعار "زايد شاعر السلام والإنسانية"، وذلك بحضور نخبة من المفكرين والأدباء والشعراء الإماراتيين والفرنسيين، وعدد من الطلبة وأبناء الجاليات العربية في باريس. وشارك في الملتقى الذي أقيم بدعوة من الوفد الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة اليونسكو، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، السفير عبدالله علي مصبح النعيمي مندوب الإمارات الدائم لدى اليونسكو، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العرب والأجانب في باريس.    

هويدا حسين أحمد هل تعلمين

هل تعلمين... هويدا حسين أحمد ما كان بالأمس القريب.. حامامتان تحف أبواب المباني.. وأزهار عتيقة حول الشرفات وياسمين 

لماذا يسقطُ مُتْعِبُ بنُ تَعْبَانْ في امتحان حقوق الإنسانْ؟

فاروق القاضي شاهر يكتب الواقع العربي الّذي مانزال نعيشه من قبل ومن بعد،وإلى الآن يسسجلّه الشاعر«نزار قباني»في هذه القصيدة الممنوعة من النشر بعنوان: *«مواطنون دونما وطن» 

إزيك يا أمي، عاملة إيه

"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إزيك يا أمي، عاملة إيه.. لو قدر ليكي تشوفي رسالتي، دا معناه إنى استشهدت وأن أصحابي لقوها في جيب الأفرول بتاعي"  

Please publish modules in offcanvas position.