رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

الأجهزة الذكية تؤثر على الصحة العقلية للأطفال واليافعين

ترجمة عبدالاله مجيد  حذر علماء من ان أطفالا لا تزيد اعمارهم على عامين يقعون ضحية مشاكل في صحتهم العقلية بسبب الهواتف الذكية والكومبيوترات اللوحية وان ساعة واحدة فقط من الجلوس أمام الشاشة قد تكون كافية لتعريض الأطفال الى خطر الاصابة بالقلق أو الكآبة.  

الصين تبني "شمسا اصطناعية" حرارتها تفوق نواة نجمنا!

تعمل الصين على بناء "شمس اصطناعية" تبلغ درجة حرارتها 6 أضعاف حرارة نواة نجم مجموعتنا الشمسية.  

شاهد.. الصين تطلق أول مذيع "روبوت"

نرمين حلمي أعلنت “شينخوا” وكالة الأنباء الصينية، عن إطلاقها بالتعاون مع شركة محرك البحث الصيني “سوجو” ” Sogou“، أول مذيع “روبوت” في العالم، على شكل إنسان بشري، ذي ملامح ونبرات صوتية خاصة، يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، لافتة إلى أنهم استلهموا شكله من ملامح مذيعين حقيقيين.

لماذا حمل بيل غيتس إناءً به "براز" في معرض للتكنولوجيا؟

صعد بل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، إلى خشبة المسرح في بكين ممسكا بإناء زجاجي به براز، وذلك ضمن حديثه في معرض لتكنولوجيا دورات المياه والمراحيض. وأنفقت مؤسسة بل وميليندا غيتس الخيرية 200 مليون دولار في البحث في مجال تكنولوجيا دورات المياه والمراحيض في الأعوام السبعة الماضية. وعرض في المعرض 20 منتجا ذا تقنية متطورة تهدف إلى القضاء على البكتيريا الضارة والوقاية من الأمراض. وقال غيتس مازحا "ما كنت لأتخيل منذ عشرة أعوام أعرف كل هذا القدر من المعلومات عن البراز. وما كنت لأتخيل أن مليندا ستقول لي توقف عن الحديث عن دورات المياه على مائدة الطعام". وكان غيتس يتحدث في بداية معرض مدته ثلاثة أيام في الصين، التي أعلن رئيسها شي جينبينغ ما أسماه "ثورة دورات المياه"، وجعلها من أولويات السياسات في البلاد.  

فيزيائيون يحددون موعد "يوم القيامة"

أشارت دراسة جديدة من جامعة هارفارد إلى أنه من المتوقع أن ينتهي العالم بالطريقة ذاتها التي بدأ بها، وذلك بحدوث الانفجار العظيم.  

وأخيرا.. العلماء يحلون لغز "هجرة الطيور"!

يبدو أن الطيور المهاجرة تتميز بـ "حاسة سادسة" منحتها القدرة على إيجاد أماكن التعشيش، وهي موهبة حيرت مجموعة من العلماء لفترة طويلة.  

Please publish modules in offcanvas position.