رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

تيريزا ماي تفوز بثقة أعضاء البرلمان بأغلبية 325 صوتا مقابل 306 أصوات

فازت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في التصويت على حجب الثقة عن حكومتها بأغلبية 325 صوتا، مقابل 306صوتا، بعد إعلان نتيجة التصويت على مقترح زعيم حزب العمال، جيرمي كوربن.  

بريكست: تيريزا ماي تتلقى هزيمة تاريخية في مجلس العموم وتعود إلى نقطة الصفر في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي

تلقت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا هزيمة كبيرة في مجلس العموم، بعد أن رُفض اتفاق الخروج الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي بأغلبية كبيرة، فيما تعد أكبر هزيمة برلمانية تتلقاها حكومة في تاريخ البلاد. وصوت 432 نائبا بالرفض مقابل موافقة 202 فقط، يوم الأربعاء، ما يعني عدم تطبيق الاتفاق الذي كان يعد لخروج بريطانيا من الكتلة الأوربية في 29 مارس/آذار المقبل. وأدت هذه النتيجة إلى دعوة جيرمي كوربين، زعيم حزب العمال المعارض إلى التصويت على سحب الثقة من حكومة المحافظين وبالتالي إجراء انتخابات عامة. وتشكل هذه الهزيمة ضربة قوية لرئيسة الوزراء، التي قضت أكثر من عامين في مفاوضات من أجل هذه الصفقة مع الاتحاد الأوروبي. وكان الاتفاق يقضي بخروج منظم من الاتحاد، وترتيب فترة انتقالية تمتد إلى 21 شهرا للتفاوض على صفقة تجارة حرة.  

بإمكان الأمريكيين تجاهل بقاء الأسد لكن ليس الملك عبد الله الثاني

اعتبرت وكالة "أسوشيتد برس" أن تطورات الأوضاع في سوريا تضطر الأسرة العربية إلى إعادة قبول سوريا في حضنها، مهما كانت مواقفها الحقيقية إزاء الرئيس بشار الأسد. وذكرت الوكالة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن الدول العربية تتجه الآن نحو العودة إلى العمل مع الأسد، في خطوة لم تكن قابلة للتصور خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن الرئيس السوري نجا بعد ثماني سنوات من الحرب وصرف مليارات الدولارات بغية الإطاحة به.  

محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي"

كشف الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن أسرار لقاءات جمعته بالرئيس السوري بشار الأسد والعراقي صدام حسين والليبي معمر القذافي.  

ابن ترامب يقارن جدار المكسيك بسور حديقة الحيوانات

قارن دونالد ترامب جونيور، الابن البكر للرئيس الأمريكي، مسألة الجدار الذي ينوي والده بناءه على الحدود مع المكسيك بـ"سور حديقة حيوانات".  

الرئيس العراقي يصل قطر للقاء أميرها

وصل رئيس جمهورية العراق، برهم صالح، مساء الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة للقاء أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس.  

Please publish modules in offcanvas position.