رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

بوتين يهاجم موسيقى الرَّاب

بقلم الكاتب الكبير احمد المسلماني في تقديري.. فإنّ أغاني الرَّاب ليست بالأغاني، كما أن المغنين لذلك النوع ليسوا بمطربين.. إنها مجرد كلمات تُلقى بطريقة سريعة خالية من أيّ جماليات صوتية، ثم يأتي دور الموسيقى التي يكون عليها أن تُحدث حالة من الصخب والضوضاء أكثر من المتعة والإبداع. بدأت موسيقى الراب في أمريكا ثم أصبحت في كل مكان، بدأها أفارقة أمريكيون ثم صار يؤديها الجميع، لكن موسيقى الراب باتت تشكِّل أزماتٍ سياسية واجتماعية واسعة، حيث يمكن لأي شخص أن يصبح «مغني راب».. إنّه لا يفعل شيئاً سوى إلقاء الكلمات وحسب، وهو ما جعل منها أداة للحديث في كل شيء وعن كل شيء، ومن دون أي حسابات أو ترتيبات.

وزير الثقافة تنعى المخرج محمد النجار

عبد الدايم : قدم اعمالاً سينمائية جادة لامست وجدان ابناء الوطن .   

عندما تُقرّر ماجدة الرومي أن تتكلّم...

هيبةٌ تلفّ صورة ماجدة الرومي وتكتّم يحيط بحياتها.هيبةٌ وتكتمٌ، لم تصنعهما بل هما وليدة شخصها الرقيق والمحافظ والمشهور أبعد من حدود الشهرة. لكنّ ماجدة قرّرت أن تتكلّم وأن تفتح صفحات حياتها أمام MTV التي ستقلّبها "بكلّ فخرٍ" مساء السبت 8 حزيران عند السّاعة الثامنة والنصف مساءً في حلقة خاصة صُوِّرت على مدى 3 سنوات وغطّت تفاصيل التفاصيل كي تنقل بحرص مسيرة وحياة ماجدة الرومي الى جمهورها العريض.

الثقافة تحتفل مع المصريين بعيد الفطر

مسرح الدولة يعمل بكامل طاقته وانشطة ابداعية متنوعة للثقافة فى عيد الفطر  

الثقافة تحتفل مع المصريين بعيد الفطر

مسرح الدولة يعمل بكامل طاقته وانشطة ابداعية متنوعة للثقافة فى عيد الفطر  

مصر تشارك فى كوادرينالي براغ الدولي للسينوغرافيا 5 مصممون مسرحيون يمثلون مصر فى التشيك

وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة على سفر السينوغرافيين المسرحيين المهندسين حازم شبل - نعيمة عجمي - عمرو عبد الله الشريف ، الدكتور محمد سعد ، الدكتورة مروة عودة لتمثيل مصر فى فعاليات الدورة الرابعة عشر من كوادرينالي براغ الدولي للسينوغرافيا والفراغ والذي يفتتح رسمياً مساء 5 يونيو ويتواصل حتى 16 يونيو في أرض معارض العاصمة التشيكية ويعد الاهم في العالم لعرض التصميمات المسرحية من ديكور ، اضاءة وازياء .   

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS