رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

الثقافة تبدأ اجراءات انقاذ تمثال الفلاحة المصرية بالحوامدية

بدأت وزارة الثقافة فى اتخاذ اجراءات انقاذ تمثال الفلاحة المصرية للمثال الراحل فتحى محمود والموجود بمدخل مدينة الحوامدية  بعد ان تعرض لعمليات صيانة خاطئة ادت إلى تشويهه حيث شكلت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة لجنة متخصصة من قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور والجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد ابو سعدة  لمعاينة التمثال واعادته إلى شكله الاصلى .

جينا سليم تنضم إلى فريق مسلسل الملكة للمخرج حسام علي

بينما تشهد المملكة العربية السعودية طفرة في صناعة السينما والتلفزيون، قررت Screen Buzz أن تكون وجهة ورشتها المقبلة في العاصمة السعودية الرياض، وألا تقتصر الورشة على تطوير السيناريو التلفزيوني فقط، لتشمل السيناريو السينمائي أيضاً، وهو ما يحدث للمرة الأولى في السعودية، لتقوم Screen Buzz بالتعاون مع شركة روتانا بفتح باب التقديم لورشة كتابة السيناريو التلفزيوني والسينمائي.

طالب السعوديون بطرد..نجمة اراب جوت تالانت فتستفزهم برقصة بالملابس الداخلية

بعدما طالب السعوديون من طردها من على اراضيهم بسبب صورها الفاضحة، يبدو ان الفنانة ونجمة Arabs Got Talent المغربية وداد سيري لم تتأثر بالتهديدات التي تلقتها. في التفاصيل، نشرت فيديو لها عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي ترقص على الطريقة الهندية بالملابس الداخلية .   ورغم انها لم تكن متواجدة في السعودية خلال تصوير الفيديو الاخير لها الا ان المعلقين لم يستطيعوا ان يسكتوا بعد تكرار منشوراتها "الخادشة للحياء" على صفحاتها.  

معرض الرياض للكتاب يكرّم غازي القصيبي

ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب أقيمت ندوة بعنوان "أضواء على حياة غازي القصيبي" تعرض جوانب مضيئة من مسيرة حياة الراحل الدكتور غازي القصيبي، شملت النواحي الإنسانية والأدبية والإبداعية، كما سلطت الضوء على حياته الإدارية.  

الناقد والإعلامي الكبير يوسف شريف رزق الله يحصل على تكريم مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

كرَّم مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية الناقد والإعلامي الكبير يوسف شريف رزق الله، وهذا باعتباره أحد أكثر الأسماء تأثيراً في الثقافة السينمائية للجمهور في العالم العربي، وقد تمت مراسم التكريم في حفل ختام المهرجان.

منارات الثقافة تضئ الصعيد

عبد الدايم من قنا: صرح ثقافي كبير يضخ الابداع الي شرايين وقلب الصعيد  

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS