رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

صحف بريطانية تتناول الثورة السودانية و"معاناة" المسيحيين في العراق وقصة ألمانية عائدة من "أرض الخلافة"

تناولت صحف بريطانية صادرة صباح الأحد ملفات متنوعة تهم القاريء العربي في نسخها الورقية والرقمية منها ملف الثورة السودانية و مساهمات المغتربين في إسقاط البشير، ومعاناة المسيحيين في شمال العرق رغم عودة بعضهم إلى منازلهم بعد انهيار تنظيم الدولة الإسلامية، علاوة على تحليل لكيفية اكتشاف سيدة كانت تنتمي للتنظيم في السابق قبل أن تعود إلى ألمانيا لتعيش حياتها بشكل معتاد  

فى مناسبة ٢٦ مارس (٣) مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

أكثر الأدوار إجهادا لمن هو فى منطقة السلطة هو القدرة على صناعة الأصدقاء والحلفاء الحقيقيين. وهنا أعيد التأكيد على تعبير «الحقيقيين»، فمن الطبيعى أن من يسكن منطقة القوة أو السلطة يجد حوله كثيرا من المدعين يحومون حوله ويقدمون ما يبدو أنه علامات حرص ودعم، فى حين أن الأهداف شخصية ضيقة لا تحسب حسابا إلا للمصالح الخاصة.    

فى مناسبة 26 مارس (١) مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

ما قرأته بالأمس حول مرور خمس سنوات على إعلان المشير عبدالفتاح السيسى ترشحه للرئاسة بعد طول تفكير وتخمينات وجدل أعاد إلى ذهنى كثيرًا من الذكريات والتفاصيل والمواقف. وأيضًا كان محفزًا على التوقف للتفكير في أمور عدة.  

مريم مشتاوي تكتب : فيفي عبدو تسقط العلم الإسرائيلي… وإليسا لأفيخاي أدرعي: أنت وقح وبلوك! ودعاء البسطاطي تقهر المستحيل مع نيشان

جيزيل خوري، إعلامية لبنانية قديرة عرفت بأسلوبها الجاد في المحاورة. قدّمت عدداً من البرامج الناجحة، منها “ستوديو بيروت” و”بالعربي” على قناة العربية و”حوار العمر”على قناة “أل بي سي”.  

الشاعرة والكاتبة مريم مشتاوي: فيفي عبدو تسقط العلم الإسرائيلي… وإليسا لأفيخاي أدرعي: أنت وقح وبلوك! ودعاء البسطاطي تقهر المستحيل مع نيشان

مريم مشتاوي ـ القدس العربي ـ لندن :جيزيل خوري، إعلامية لبنانية قديرة عرفت بأسلوبها الجاد في المحاورة. قدّمت عدداً من البرامج الناجحة، منها “ستوديو بيروت” و”بالعربي” على قناة العربية و”حوار العمر”على قناة “أل بي سي”.  

حقائق أحداث 25 يناير مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء الندوة التثقيفية الأخيرة للقوات المسلحة، كثيراً من الحقائق حول أحداث محمد محمود فى العام 2011، وأشار الرئيس السيسى وقتها إلى أن الأمن المصرى لم يقتل مصرياً، مؤكداً أنه طلب منذ 3 سنوات تشكيل لجنة لرصد كل الأحداث التى وقعت فى سنوات 2011، و2012، و2013، بأمانة وشرف كى يعلم الجميع كيف تضيع الدول.  

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS