رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

رئيس اتحاد مصريي بريطانيا عن حظر الطيران للقاهرة: يجب تحويل الأمر لفعل إيجابي

كتب : مروة الفخرانى قالت مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع بريطانيا والمتحدثه الرسميه بأوروبا، إنها تواصلت مع شركة الطيران الألمانية، بعد حظر طيرانها إلى القاهرة، والتي أفادت أن الحظر كان ليوم واحد، وعاد لطبيعته اليوم الأحد، لافتة إلى أنها كذلك تواصلت مع الخطوط البريطانية، والتي أكدت حظر الرحلات لمده أسبوع ينتهي في السابع والعشرين من الشهر الحالي . وأشارت خليل، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من لندن، إلى أن الحظر غير مسبّب، مضيفة: "ما يتكهن به البعض من عدم استتباب الأمن في منطقة سيناء، نرد عليه أن الجيش المصري له سيطره كامله عليها، ورغم الحوادث المتفرقة التي تحدث بين الآن والآخر فقد دخل مصر تقريبا ثمانية مليون سائح في عام ٢٠١٨".  

ترمب: سنزيل إيران من الوجود إذا هاجمت مصالحنا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء، إن أي هجوم إيراني ضد مصالح أميركا سيقابل بقوة كبيرة وكاسحة لدرجة الإزالة من الوجود، مضيفا أن القادة الإيرانيين أنفقوا أموال الشعب الإيراني على الإرهاب، ولا يفهمون إلا لغة القوة.

قمم ثلاث.. وتحدٍّ واحد مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

انتهت، أمس، القمم الثلاث، التي استضافتها مكة المكرمة، بالتأكيد على ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، وفى مقدمتها ما تشكله إيران وأذرعها العسكرية والسياسية من تهديد للأمن والسلم العربى.  

صحف بريطانية تتناول الثورة السودانية و"معاناة" المسيحيين في العراق وقصة ألمانية عائدة من "أرض الخلافة"

تناولت صحف بريطانية صادرة صباح الأحد ملفات متنوعة تهم القاريء العربي في نسخها الورقية والرقمية منها ملف الثورة السودانية و مساهمات المغتربين في إسقاط البشير، ومعاناة المسيحيين في شمال العرق رغم عودة بعضهم إلى منازلهم بعد انهيار تنظيم الدولة الإسلامية، علاوة على تحليل لكيفية اكتشاف سيدة كانت تنتمي للتنظيم في السابق قبل أن تعود إلى ألمانيا لتعيش حياتها بشكل معتاد  

فى مناسبة ٢٦ مارس (٣) مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

أكثر الأدوار إجهادا لمن هو فى منطقة السلطة هو القدرة على صناعة الأصدقاء والحلفاء الحقيقيين. وهنا أعيد التأكيد على تعبير «الحقيقيين»، فمن الطبيعى أن من يسكن منطقة القوة أو السلطة يجد حوله كثيرا من المدعين يحومون حوله ويقدمون ما يبدو أنه علامات حرص ودعم، فى حين أن الأهداف شخصية ضيقة لا تحسب حسابا إلا للمصالح الخاصة.    

فى مناسبة 26 مارس (١) مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

ما قرأته بالأمس حول مرور خمس سنوات على إعلان المشير عبدالفتاح السيسى ترشحه للرئاسة بعد طول تفكير وتخمينات وجدل أعاد إلى ذهنى كثيرًا من الذكريات والتفاصيل والمواقف. وأيضًا كان محفزًا على التوقف للتفكير في أمور عدة.  

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS