رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

هل قضية خاشقجي هي نتاج تحالف استخباراتي إعلامي بين تركيا وقطر؟

تتناول صحف اليوم الرواية السعودية الجديدة حول نتائج التحقيقات في مقتل خاشقجي، رفض تركيا خطة البيت الأبيض طرد الداعية عبد الله غولن من الولايات المتحدة مقابل قيام الرئيس التركي بتخفيف الضغط من أجل إجراء تحقيق كامل حول مقتل خاشقجي، حسب موقع ديلي بيست الأمريكي. البريكسيت تصدر أيضا عناوين العديد من الصحف، "ذي إنديبنديت" اعتبرت أن هناك المزيد من الاستقالات في حكومة تيريزا ماي بينما أشارت "ذي غارديان" إلى توسل ماي كي لا تغرق بريطانيا في حالة من عدم اليقين.  

واشنطن بوست: وكالة المخابرات الأمريكية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي أمر باغتيال خاشقجي

واشنطن (رويترز) - ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمر باغتيال الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول وهي نتيجة تتناقض مع تأكيدات الحكومة السعودية بعدم تورط الأمير محمد في ذلك.  

قائمة المؤسسات الإعلامية الداعمة لـ CNN ضد البيت الأبيض

انضمت مجموعات إعلامية أميركية إلى المعركة القضائية التي تخوضها شبكة “سي إن إن” لإعادة تصريح كبير مراسليها في البيت الأبيض، جيم أكوستا، في وقت تصر إدارة الرئيس دونالد ترامب على أنه من حقها السماح للصحفيين بالوصول إلى الرئيس أو منعهم من ذلك.   أعربت المجموعات الإعلامية عن دعمها لتحرك “سي إن إن” قضائيا، بينها “فوكس نيوز”، ووكالة “أسوشييتد برس” و”بلومبرغ” و”فيرست لوك ميديا ووركس” و”غانيت” و”معهد النادي الصحفي الوطني” و”أن بي سي نيوز” و”نيويورك تايمز” و”بوليتيكو” و”صندوق الدفاع عن حرية الصحافة” و”إي دبليو سكريبس كومباني” و”يو أس أي توداي” و”واشنطن بوست”. وذكرت المجموعات الإعلامية في بيان مشترك أنه سواء كانت أخبار اليوم متعلقة بالأمن أو الاقتصاد أو البيئة، فيجب أن يبقى لدى مراسلي البيت الأبيض حرية طرح الأسئلة. وأضاف البيان أن “وصول الصحفيين المستقلين إلى الرئيس وأنشطته وعدم منعهم لأسباب تعسفية هما أمران لا غنى عنهما”. في المقابل، أكد البيت الأبيض في مذكرة قانونية أن لديه صلاحيات تقديرية واسعة تسمح له بتقييد وصول الإعلاميين إلى الرئيس، وذلك ردا على الاتهامات بأن ما قام به هو انتهاك لبند حماية الصحافة الحرة الوارد في المادة الأولى من الدستور. وورد في المذكرة التي جرى تقديمها قبيل جلسة الاستماع أن “الرئيس والبيت الأبيض لديهما الصلاحيات التقديرية الواسعة نفسها لتنظيم الدخول إلى البيت الأبيض للصحفيين وغيرهم من أفراد العامة واختيار أي منهم سيحصل على مقابلات أو سيتم اعتماده لحضور المؤتمرات الصحفية”. وأفادت مذكرة المحامين التابعين لوزارة العدل أنه “بإمكان الرئيس اختيار عدم عقد أي مؤتمر صحفي مجددا وإلغاء جميع تصاريح الصحفيين” دون أن ينطوي ذلك على أي تداعيات قانونية. كانت مشادة قد وقعت بين “ترامب” و”أكوستا” خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، تعليقًا على انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، ووصف ترامب، المراسل، بأنه “وقح وفظ”. ليتم بعدها منع المراسل من دخول البيت الأبيض.  

"الصحفيين" تُحيل عماد أديب للتأديب

قال عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المجلس قرر خلال اجتماعه المنعقد الآن، إحالة الإعلامي عماد الدين أديب، مالك جريدة “العالم اليوم”  للتحقيق، ورئيس تحريرها نجلاء ذكري، ورئيس مجلس الإدارة الإعلامي جمال عنايت، للتأديب؛ على خلفية أزمة تصفية الشركة المالكة للجريدة، وفصل العاملين بها.  

سيناء غالية على ستات مصربقلم : هبة محمد باشا

مقالى اليوم فى يوم المرأة المصرية 16من مارس عن كل ست مصرية تؤكد كل يوم ان الأرض عرض وإنها كما تهب ابنها للدفاع عن بلدها فهناك أخرى تتبرع بما لديها من مال وذهب لمصر ولتنمية سيناء من خلال مبادرة"سيناء غالية علينا"ويجب أن نكرم هذه النماذج المشرفة مع ختام عام المرأة لأنهن النموذج والقدوة لشبابنا فى العطاء وحب الوطن.

الحارثي متحدثاً رئيساً في مؤتمر "وان إفرا" الدولي للصحافة في دبي

سيكون الزميل محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلة سيدتي، ومجلة الجميلة، ومجلة الرجل، التابعة للشركة السعودية للأبحاث والنشر، متحدثاً رئيساً في الجلسة الرئيسة لمؤتمر "وان إفرا" الشرق الأوسط، الذي يعقد في دبي يومي 28 فبراير و1 مارس 2018، حيث يتحدث في محاضرته التي تحمل عنوان: "المحتوى والرغبة الشرائية علاقة مترابطة"، عن العلاقة الجوهرية بين نوعية المحتوى وقوته ورغبة القارىء في الشراء، وذلك في مختلف وسائل الإعلام سواء المطبوعة أم الرقمية.. ويقدم أمثلة واقعية وملموسة من خلال تجربة سيدتي ومنصاتها الإلكترونية المختلفة.

Please publish modules in offcanvas position.