رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

حتى لا يكرر صلاح خطأ الحكام العرب مفال بقلم عبد اللطيف المناوي

الفارق بين لاعبنا المصرى المحترف فى ليفربول الإنجليزى، محمد صلاح، وبين جميع لاعبى الكرة المصرية قاطبة، هو العقلية التى أوصلته لهذه المرتبة والمكانة.. صلاح ليس الأحرف فى مصر بالطبع، لكنه الأذكى.. صلاح لم يكن الأكثر سرعة، لكنه كان الأقدر على رسم مستقبله، فصار الأهم، وهو المهم.. صلاح يواجه تحدياً جديداً، ليس فى المستطيل الأخضر، كما عهدنا، بل خارجه.  

المعلومات.. ومواجهة الطائفية مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

لا يزال البعض يصر، وبشدة، على الحديث فى هذا الوقت من كل عام عن جواز تهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد من عدمه. الحديث يتكرر لدرجة الملل، وحتى بدون أى تجديد، لا فى الحجة أو التبرير. الحديث يتكرر إلى حد تزداد معه الروح الطائفية، وتزداد معه الحوادث لدرجة تبدو غير معقولة، حتى أنشأ الرئيس لجنة عليا لمواجهة الأحداث الطائفية.  

دفاع غير أخلاقي… عن الفضيلة والأخلاق سناء العاجي

سناء العاجي سأبقى دائما عاجزة عن تفهم كمّ العنف المحيط بنا. العنف، المغلف بالكثير من الجهل والجبن. حين يكتب شخص موقفا لا يتفق معه البعض، وحين يعجز هؤلاء عن المحاججة، يصبون عليه وابل عنفهم. الكارثة أن هؤلاء المعنفين يدّعون الدفاع عن القيم المحافِظة وعن الدين وعن التدين.  

جهاد الخازن عندي للقارئ أخبار مهمة.

جامعة تمبل قررت ألا تدين البروفسور مارك لامونت هيل الذي يؤيد حقوق الفلسطينيين علناً.  

رحيل المتصالح الصادق مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

لا أدعى معرفة قوية وراسخة بالراحل حسن كامى، ولكننا التقينا عدة مرات خلال الفترات الماضية، حيث كانت تجمعنا مجموعة «الفرسان»، وهى دائرة من الأصدقاء التى تكونت عبر سنوات عديدة، انضم إليها عديد من قامات وعلامات وشخصيات يندر أن تتجمع فى مكان واحد.  

القليل من العقل يجنبنا الكثير مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

علمونا فى المدارس قديماً أن الله ميز الإنسان عن بقية المخلوقات الأخرى بميزة العقل، الذى يستطيع أن يميز بين النقائض عادة. فنعرف عبره الفارق بين الخير والشر، الحقيقى والخيالى، الخطأ والصواب، اليمين واليسار.  

Please publish modules in offcanvas position.