رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

23 عاما غيرت الدنيا

      أفكار متقاطعة 23 عامًا غير فيها الكون. لولاها ما اهتدينا ولا صدقنا ولا صلينا. جاء ليحرر البشرية من عبادة العباد لعبادة رب العباد ومن جور الطواغيت لعدل الإسلام ومن ضيق الدنيا إلي سعة الدنيا والآخرة. 23 عامًا هي عمر البعثة المحمدية التي أشرقت فيها الأرض بنور ربها بما يزيد عن 1440 عامًا. قضي فيها شفيعنا محمد صلي الله عليه وسلم علي فساد كان يخرب الأرض بنخاسة تجعل الإنسان سلعة يباع ويشتري، وحطم نظاما اقتصاديا تحكم فيه المرابون في رقاب كل معسر، أنعم علي الكثيرين بالإفاقة من غيبوبة معاقرة الخمر، ليسودوا الدنيا ويعمروا الأرض. عدل بين الناس ولم يجامل أحدا »والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها»‬. ولم يتجبر علي أحد من رعيته وهو قائدهم فصارح الناس قبل أن يلقي ربه »‬أيها الناس من كنت جلدت له ظهرا فهذا ظهري فليستقد منه ومن كنت شتمت له عرضا فهذا عرضي فليستقد منه ومن أخذت له مالا فهذا مالي فليأخذ منه ولا يخشي الشحناء فهي ليست من شأني». كان عطوفا رحيما إذا سمع بكاء الصغير قصر صلاته، وهرع إليه ليعرف ما به، ولايزال بالطفل حتي يهدأ، كان يحب الأطفال ويداعبهم، فكانوا يتعلقون به. لم يكن يبغي من عرض الدنيا شيئا فيقول: »‬لست ملكا ولست جبارا، إنما أنا ابن امرأة تأكل القديد (الخبز الجاف) في مكة». لذلك فقد أحب الفقراء وعاش عيشتهم. شمل برحمته وحبه النساء. وشمل بعاطفته الحيوانات، ورفع رايات المساواة: »‬ليس لابن السوداء علي ابن البيضاء فضل إلا بالتقوي أو العمل الصالح». بروحي ونفسي وأبي وأمي يا رسول الله. صلوا عليه وسلموا تسليمًا.  

قتل الصحفي خاشقجي مؤامرة ضد ولي العهد السعودي؟

تحت العنوان أعلاه، كتب ميخائيل ديلياغين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول ترتيب عملية قتل جمال خاشقجي بهذه الطريقة لاتهام محمد بن سلمان وضرب إصلاحاته.  

فلندرسها بهدوء وعلم.. تأجيل افتتاح المتحف الكبير مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

«الافتتاح الجزئى سيضيع قيمة المشروع وفكرة أكبر متاحف العالم، يمكن عمل افتتاح جزئى فى متحف الحضارة، أما المتحف الكبير فيجب الانتظار حتى الانتهاء منه وافتتاحه فى حفل كبير». هذا تصريح لمن وضع الفكرة وبدأ التنفيذ وقطع شوطاً كبيراً فيه، فاروق حسنى أهم وزراء ثقافة مصر لعقود طويلة.  

نهاية سيطرة الإخوان فى الخليج مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

عندما قال وزير التعليم السعودى أحمد بن محمد العيسى «إن بلاده تعمل على تجديد مناهجها التعليمية للقضاء على أى أثر لنفوذ جماعة الإخوان المسلمين» كان هذا اعتراف واضح لحجم التأثير والنفوذ والتغلغل الذى تمكنت منه جماعة الإخوان المسلمين، ليس فقط فى المجتمع السعودى ولكن فى المجتمع الخليجى ككل. أيضاً يأتى هذا الإعلان عن هذه الإجراءات كامتداد لتوجه بدأ منذ أشهر، كانت إحدى علاماته الواضحة ما أعلنته فى سبتمبر الماضى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أنها ستفصل الموظفين المشتبهين فى علاقتهم بجماعة الإخوان المسلمين.  

ترامب يا لعارك يا بغيض.. بقلم المحامي زيد الايوبي رئيس مركز العرب للشؤون الاستراتيجية ..

منذ اللحظة الاولى لاستلامه الحكم في امريكا باشر الرئيس ترامب حربه ضد الشعب الفلسطيني استرضاءا للوبي الصهيوني في بلاده . فهذا الرئيس اليميني المتطرف يعرف انه عاجزا عن تحقيق اي انتصار ضد خصوم بلاده الكبار كوريا الشمالية وروسيا والقوى الاقتصادية الصاعدة مثل الصين ودول اوروبا .. 

صلاح.. الفرعون الذى نجح فى إدارة نفسه مقال بقلم عبد اللطيف المناوي

«ما هو أول شىء تفعله عندما تستيقظ؟»، يجيب «أبتسم، وأظل ساكناً فى مكانى لدقائق أتأمل وأنا مبتسم». هذه إجابة محمد صلاح عن سؤال من بين أسئلة وجهتها له صحفية إنجليزية.  

Please publish modules in offcanvas position.