رئيس مجلس الادارة:
د. سامي طايع
رئيس التحرير
محمد متولي فضل

خواطر محمد متولي فضل (العمدة) جميع أنواع الطيور في ماكينة كينج فيشر!

في طفولتي المبكرة كنت أعشق الطلوع الى سطوح منزلي في مدينتي السنبلاوين لجلب بيضتين من حجرة تربية الدواجن ثم ادخل على حجرة ستي جدتي آمنة أم والدي رحمة الله عليها وأرشق الملعقة الكبيرة في زلعة السمن البلدي التي تضعها في السحارة .. وايه هي السحارة لمن لا يعرفها من جيل هذه الأيام هي عبارة عن صندوق خشبي كبير مكعب الشكل تقريبا حوالي متر ويزيد في كل أضلاعه وله باب في أعلى السحارة وآخر في صدر السحارة وعادة ما يتم فيها حفظ الخزين المهم مثل الأرز والسكر والشاي والسمن، طبعا بلدي فناس تلك الفترة لا يعرفون السمن الهولندي وأحيانا توجد مشنة الخبز في السحارة وخصوصا الطازة من نوع الرحالي وهو الشبيه بالفطير المشلتت وهو عبارة عن راق واحد بسمك من 2 الى 4 مللي وتلفه ستي في قماش ليحتفظ بليونته طوال الأسبوع على الأقل، ودائما يؤكل مع العسل الأسود والطحينة أو الجبنة القريش التي يبيعها الفلاحين الآتين من القرى المجاورة لمدينتنا ويمرون على منزلنا كل يوم خميس ومعم شالية الجبن الآريش وشالية اخرى مملوءة باللبن الرايب وواحدة اخرى بها الزبدة الطازة وهي عبارة عن كور تشبه كرة البنج بونج .. هذه خيرات افتقدناها في عهدنا الحديث وافتقدنا طعمها الذي ضاع مع البركة، بركة تلك الأيام.

رسالة من القلب الى السيد رئيس جمهورية مصر العربية خواطر محمد متولي فضل (العمدة)

رسالة من القلب الى السيد رئيس جمهورية مصر العربية الى سيادة رئيس الجمهورية الذي أكن له كل الاحترام والتقدير والتأييد لكل ما تم تنفيذه في مصر وبصفتي رجل اعلام لما يزيد عن 50 عاما يسعدني ان انقل لسيادتكم مشروع الريف الأوروبي من خلال ملاكه وما هي الأعمال التي ساهموا بها للنهوض بالوطن وتوفير اللحوم والاسماك والفواكه والخضروات من ارض كانت صحراء جرداء ليس بها حياة .. وجزاه الله خير الجزاء الدكتور عبد الله سعد الذي فكر في انشاء مزارع صغيرة يملكها لمواطنين مصريين وعرب وحتى اجانب عشقوا تراب مصر وشمس مصر وشعب مصر .. ووفر لهم الطرق والانارة والمياه وباعها لهم بأسعار تتناسب مع مدخراتهم واستبدال معاشاتهم وبدور ملاك مزارع الريف الأوروبي بذلوا الغالي والرخيص لتحويل تلك الصحراء الى جنة الله في الأرض .. رجاء من سيادتكم أن تأمروا المفسدون في الأرض أن يكفوا اياديهم عن هذا المشروع وعدم تبوير أرضه وانهاء حلم ملاك تلك المزارع الذين هم بالقانون ملاك شرعيون وليسوا واضعي يد.  

خواطر محمد متولي فضل (العمدة) رسالة الى سيادة رئيس الجمهورية

الى سيادة رئيس الجمهورية الذي أكن له كل الاحترام والتقدير والتأييد لكل ما تم تنفيذه في مصر وبصفتي رجل اعلام لما يزيد عن 50 عاما يسعدني ان انقل لسيادتكم مشروع الريف الأوروبي من خلال ملاكه وما هي الأعمال التي ساهموا بها للنهوض بالوطن وتوفير اللحوم والاسماك والفواكه والخضروات من ارض كانت صحراء جرداء ليس بها حياة

خواطر محمد متولي فضل (العمدة) حكايات عن التصوير والكاميرات معي (الحلقة الأولى)

الصورة بألف كلمة .. هذا ما تعلمته من أستاذي الامريكي جونفي الجامعة الامريكية في لندن .. وهنا في هذه الخاطرة سيتبين لي ولكملماذا أنا عاشق للتصوير والكاميرا. فالصورة تغنيني عن الكلام في كثير من الأوقات.

خواطر محمد متولي فضل (العمدة) وداعا الفنان .. الصغير إسما والكبير في عالم الأناقة!

  تركنا الفنان محمد الصغير وذهب الى العالم الآخر تاركا فراغا كبيرا في عالم الأناقة والابداع لتصفيف الشعر أو بمعنى أصح الرسم بالمشط والمقص والسيشوار لرؤوس من تقع تحت يديه من كبريات الشخصيات الفنية وسيدات المجتمع الراقي جدا وبنات مصر ممن يعشقن الجمال.

خواطر محمد متولي فضل (العمدة) وداعا الفنان .. الصغير إسما والكبير في عالم الأناقة!

  تركنا الفنان محمد الصغير وذهب الى العالم الآخر تاركا فراغا كبيرا في عالم الأناقة والابداع لتصفيف الشعر أو بمعنى أصح الرسم بالمشط والمقص والسيشوار لرؤوس من تقع تحت يديه من كبريات الشخصيات الفنية وسيدات المجتمع الراقي جدا وبنات مصر ممن يعشقن الجمال.

Please publish modules in offcanvas position.